recent
أخبار ساخنة

8 أخطاء في روتين العناية بالبشرة بيضروا بشرتك

8 أخطاء في روتين العناية بالبشرة بيضروا بشرتك 

 ليس هناك شك في أننا جميعًا نبحث عن روتين مثالي للعناية بالبشرة لمساعدة بشرتنا على الظهور في أفضل حالاتها. يتم ذلك بجعل الروتين دائمًا والالتزام به.

لكن.

ماذا يحدث إذا التزمت بالعادة الخاطئة في المقام الأول؟

مهما كنت خبيرًا في روتينك للعناية بالبشرة ، وبغض النظر عن مدى حفاظك عليه جيدًا ، يمكنك ارتكاب أخطاء عند تطبيق نفس الروتين ، مما قد يضر بشرتك أكثر مما ينفعها. الأمر الذي يقودك لطرح سؤال شائع .

أزاي اكون بعتني ببشرتي ولكنها بتتحول للاسواء؟ 

هنا نجمع أفضل 8 أخطاء للعناية بالبشرة تقوم بها والتي تضر بشرتك.



1- تقوم بروتينك الليلي قبل النوم

من أكثر الأخطاء شيوعًا في روتين العناية بالبشرة هو اختيار الوقت الخطأ ، لأنه لا يكفي اختيار المنتجات المناسبة لبشرتنا ، وتوقيت ذلك مهم أيضًا.

لا يعتمد روتين البشرة على المنتجات التي تستخدمها لبشرتك فحسب ، بل يعتمد أيضًا على كيفية ووقت استخدامها.

ترتكب نسبة كبيرة منا خطأ الاعتقاد بأن الروتين الليلي يجب أن يبدأ قبل النوم ، خاصة إذا كان يحتوي على مصل فيتامين سي. الحقيقة هي أن هذا لا يمنح بشرتك الوقت الكافي لامتصاص المستحضرات ، وتختفي جميعها في وسادة النوم.

أفضل وقت لروتين ليلي هو ساعة قبل النوم ، وهذا سيضمن امتصاص بشرتك لجميع المنتجات وتحقيق أقصى استفادة منها.

2- أنت لا تقشر / أنت تبالغ فيه

صحيح أن التقشير هو أحد أعظم العلاجات التي يمكن أن تحقق نتائج فورية ، خاصة للبشرة الدهنية ، لكن ما لا تعرفه هو أن التقشير المفرط يمكن أن يسرع من شيخوخة بشرتك لأنك تجردها من طبقاتها الخارجية تحمي بشرتك ، كما أن حماية البشرة من العوامل الخارجية وتجريدها من زيوتها الطبيعية يمكن أن يسبب تهيجًا أيضًا.

إذا أهملت التقشير ، يمكن أن تسد مسام بشرتك بتراكم الأوساخ والخلايا الميتة.

بغض النظر ، لا تقشر أكثر من ثلاثة أيام في الأسبوع حتى تتمكن من تحقيق التوازن وإزالة الخلايا الميتة من بشرتك والسماح لمسامك بتلقي أي منتجات أخرى.

3 _ أنت لا تستخدم منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك في نظام صحي

على الرغم من أهمية اختيار الوقت المناسب لروتين بشرتك ، من المهم أيضًا اختيار الترتيب الصحيح للمنتجات لروتينك. المواد ذات الملمس الأثقل ، إذا تلامست مع الجلد أولاً ، يمكن أن تمنع الجلد من امتصاص المنتجات الخفيفة الوزن. هذا هو السبب في استخدام المنتجات ذات القوام الفاتح أولاً ، تليها الكريمات والزيوت.

4_ حياتك اليومية معقدة

إما أن تعقد روتين بشرتك ، أو تخلط الكثير من المنتجات مرة واحدة لتحقيق أقصى فائدة ممكنة لبشرتك. هذا ليس صحيحًا لأنه يضر بشرتك في معظم الأحيان بدلاً من إفادةها.

إذا كنت تستخدم المنتجات القائمة على الماء والمنتجات القائمة على الزيت في نفس الوقت ، فهذا خطأ ، لأن المنتجات القائمة على الزيت ستمنع امتصاص الرطوبة.

لا تستخدم منظفات حمض الساليسيليك مع مقشر حمض الجليكوليك. 

يمكنك استخدام منظف بحمض الساليسيليك ومقشر آخر بحمض الجليكوليك. يمكن أن يتسبب ذلك في تهيج بشرتك ، لأن هذين المكونين مهمان لتطهير الجلد من الخلايا الميتة. إذا كنت تستخدمها في نفس الوقت ، فقد تصبح بشرتك ملتهبة وحمراء وحساسية.

إذا كنت تستخدم الريتينول مع فيتامين سي ، فقد يزيد ذلك من حساسية بشرتك للشمس ويجعلها عرضة للعدوى.

5 _ لديك وقت طويل بين كل منتج والآخر

صحيح أنه من المهم أن تمنح بشرتك قدرًا مناسبًا من الوقت بين كل منتج وما يليه ، ولكن ليس كل المنتجات تفعل ذلك. هناك بعض المنتجات التي تفتح مسام بشرتنا عند وضعها ، مثل المستحضرات. لا يمكنك إبقاء مسام بشرتك مفتوحة طوال اليوم لأنك تعرضها للأوساخ والبكتيريا التي تتراكم في الداخل. في ذلك الوقت ، من الضروري استخدام التونر مباشرة بعد اللوشن لأنه سيعيد المسام إلى حجمها الطبيعي. لهذا السبب من المهم أن تعرف بالضبط ما يفعله كل منتج تستخدمه لبشرتك ، حتى لا تلحق ضررًا ببشرتك أكثر مما اعتدت عليه.

6 _ أنت تستخدمين اللوشن والتونر الخطأ

هل أنت متأكد من أن المستحضر والتونر الذي تستخدمه مناسب لنوع بشرتك؟

حاول دائمًا تحقيق أقصى استفادة من المنتجات البسيطة. ابحثي عن منظف يحتوي على:

  • مضادات الأكسدة تحمي بشرتك
  • - فيتامين هـ لتنظيف المسام بعمق
  • - تعمل الزيوت العطرية على موازنة إنتاج زيت البشرة


رطب بشرتك وشد المسام بتونر يحتوي على الصبار ، والذي يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة والمستخلصات النباتية وفيتامين B3 للحماية.


تذكر دائمًا أن أهم شيء في جميع منتجات البشرة هو أنها خالية من الكحول ، وإلا فقد تجد أنها تفعل عكس الفوائد المرجوة تمامًا.


7 _ لا تستخدمي اللوشن بعد الاستحمام

للوهلة الأولى ، فإن وضع المستحضر بعد الاستحمام ليس له أي معنى ، خاصة إذا كنت نظيفًا وتتحسن ، وعندما تنظر في المرآة ، تبدو بشرتك نظيفة. صحيح؟ تبدو جيدا!

تحتوي منتجات الشعر التي تتساقط بشكل طبيعي على وجهك على السيليكونات والبارابين ومركبات أخرى تجعل الشعر ناعمًا. لسوء الحظ ، له تأثير معاكس تمامًا على الجلد.

يمكن لمركبات مثل المشتقات البترولية والسيليكون والكبريتات أن تهيج حب الشباب على الوجه والرقبة عندما يتعرض الجلد أثناء الاستحمام.

لهذا السبب فإن أهم نصيحة هي تنظيف وجهك بالمكياج قبل الاستحمام ، وليس أثناءه. نستخدم كمية صغيرة من غسول الجسم بعد الاستحمام لإزالة أي رواسب كيميائية قد تبقى على الجلد.

8_ حافظي على نفس روتين البشرة لسنوات مهما كان عمرك

مع مرور السنين وتغير كل شيء من حولنا وداخلنا ، تتقدم البشرة في العمر وتتغير خصائصها. لا يمكنك ، عندما تبلغ الأربعين من العمر ، الالتزام بنفس روتين البشرة الذي استخدمته في العشرينات من العمر. هذا لأن البشرة تميل إلى أن تكون أكثر دهنية في سن العشرين ، لذا فإن التقشير مفيد لك في سن العشرين ولكنه قد يؤذيك في سن الأربعين.

كلما كان الجلد أكبر سنًا ، أصبح أرق وجفافًا. من المهم تجنب المنظفات القاسية التي تجفف الجلد بشكل مفرط ، ولكن عندما يأتي دوري لاستخدام المنظفات اللطيفة بمعدل تقشير طبيعي ، سوف تتجنب خطوة التقشير تقريبًا في المقام الأول.


google-playkhamsatmostaqltradent